دعاء اليوم السادس عشر من رمضان.. تعرف على ثوابه وفضله

0 6
دعاء اليوم السادس عشر من رمضان.. تعرف على ثوابه وفضله



أنباء الوطن:
دعاء اليوم السادس عشر من شهر رمضان المبارك 

دعاء 16 رمضان اليوم السادس عشر، يواصل المسلمون حول العالم الصوم في الشهر الكريم، والتقرب إلى الله بالطاعات لاسيما في العشر الوسطى.

ينشر موقع “أنباء الوطن” مجموعة من الأدعية المستحبة فى شهر رمضان المبارك، والتى ثبت صحتها عن الصحابة والتابعين، بالتزامن مع أيام رمضان المبارك، حيث أكد النبى “صلى الله عليه وسلم” أهمية الدعاء فى كل يوم من أيام شهر رمضان لما يحمله من أجر عظيم.


وإليكم دعاء اليوم السادس عشر من شهر رمضان:

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله: “اللَّهُمَّ اهْدِنِي فِيهِ لِعَمَلِ الْأَبْرَارِ، وَجَنِّبْنِي فِيهِ مُرَافَقَةَ الْأَشْرَارِ، وَأَدْخِلْنِي فِيهِ بِرَحْمَتِكَ دَارَ الْقَرَارِ، بِإِلَهِيَّتِكَ يَا إِلَهَ الْعَالَمِينَ “.

ثواب الدعاء 

 “مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِى يَوْمَ خُرُوجِهِ مِنْ قَبْرِهِ نُوراً سَاطِعاً يَمْشِي بِهِ، وَحُلَّةً يَلْبَسُهَا، وَنَاقَةً يَرْكَبُهَا، وَ سُقِي مِنْ شَرَابِ الْجَنَّةِ”.

شروط استجابة الدعاء

في الأحاديث النبوية وجهنا الرسول الكريم لعدة امور كي يستجاب الدعاء ومنها ان يكون المأكل والمشرب من حلال، ولا يظلم احدا ولا يغتاب ولا ينم على احد ولا يدعي على أي شخص بالمكروه كذلك الحقد وصفات الضغينة.



ومن أدعية المشهورة في رمضان

عن أبي بكرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (دعوات المكروب: اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت) رواه أبو داود.

شاهد أيضا : دعاء اليوم السابع عشر من شهر رمضان وثواب هذا الدعاء


Leave A Reply

Your email address will not be published.