كيفية صناعة فانوس شهر رمضان 1441- 2020

0 14
كيفية صناعة فانوس شهر رمضان 1441-2020

أنباء الوطن

كيفية صناعة فانوس رمضان 1441

ننشر لكم كيفية صناعة فانوس شهر رمضان 1441 ،حيث يعتبر شهر رمضان هو شهر الخير والبركة، وينتظره جميع المسلمين في كافة أنحاء العالم، ويعشقه الأطفال، فهو من الطقوس الدينية المشهورة لدى المسلمين بالاحتفال الشديد، ويقوم المسلمون في شهر رمضان بشراء فانوس رمضان، وهو من الألعاب التي يحبها الأطفال بشكل كبير، ويرتبط بهذا الشهر الكريم.


يعد فانوس رمضان من المراسم الاحبفالية المرتبطة بدخول شهر رمضان ويعد من ابرز الطقوس الدينية التي يستمتع بها الاطفال ومن المعلوم ان فانوس رمضان اكثر الالعاب التي يحبها الصغار .

هناك العديد من الأهالي لا يعرفون الطريقة التي تساعدهم في صناعة الفانوس، كما أن الوقت الحالي يوجد كثير من الناس لا يستطيع إحضار الفانوس، والذي يعد من التراث العربي الذي لا غنى عنه، ولذلك فإنه من الممكن أن يتم صناعته بشكل جميل ومميز وبأقل من دولار.


فانوس رمضان
بسبب الأوضاع الاقتصادية في الوقت الراهن ازدادت صعوبة ولذلك يصعب على الكثيرمنا شراء فانوس رمضان، وهو من المظاهر والتقاليد الشعبية الهامة والأصلية لنا ، كما أنه من الفنون الفلكلورية الموجودة منذ قديم الأزل، وقد لاقت فكرة الفانوس اهتمام من كل من الدارسين والفنانين، ويعد صناعة الفانوس مع الأطفال من أجمل ما يمكن القيام به فهو يساعدهم في اختيار الألوان المميزة، ويقومون بصناعة الفانوس بشكل مميز.

طريقة تصنيع فانوس رمضان
إحضار عدة أدوات هامة تساعد في صنع الفانوس، وهذه الأدوات بسيطة وموجودة حولنا، وهي كالآتي: قلم رصاص، ومسطرة خاصة بالقياس، وبعض الشرائط الملونة التي نستخدمها في تغليف علب الهدايا، وصمغ، بالإضافة إلى مقص، وفرخ ملون وورق من الكرتون المقوي.


نقوم بصنع الفانوس من خلال اتباع عدة خطوات،
 وهذه الخطوات كالآتي:

إحضار الورق الملون باللون المفضل للطفل، وثني الورقة إلى نصفين متماثلين.
قص الورقة قبل الناحية المغلقة بقليل.
الاستمرار في القص أطراف الورق.
بعد قص الأطراف نقوم بفتح الورقة لكي نشاهد شكلها.
تدبيس طرف الورق من الأسفل ومن الأعلى.
فتح الورق وتدبيس الفانوس من الطرفين.
إحضار ورقة بلون مميز ومختلف وقصها على هيئة فرع طويل ووضعها في الفانوس لكي يصبح يد له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.