وباء فيروس كورونا المستجد يدفع النوادي لتخفيض رواتب نجوم كرة القدم

0 12
وباء فيروس كورونا المستجد يدفع النوادي لتخفيض رواتب نجوم كرة القدم

أنباء الوطن:
دفعت أزمة انتشار فيروس “كورونا” المعروف ايضا باسم كوفيد-19. في أرجاء العالم أندية كرة القدم إلى تخفيض أجور رواتب نجوم اللعبة الشهيرة، عقب التحديات الاقتصادية التي تواجهها، في ظل تعليق المنافسات والمباريات بين الأندية.

اكدت صحيفة كوريري ديلو سبورت أن أندية الدوري الإيطالي تخطط لتخفيض رواتب اللاعبين بسبب توقف المسابقة بعد انتشار فيروس ​كورونا​.

الفيروس اثر بشكل كبير على الاقتصاد في البلاد ونوادي كرة القدم كذلك وهناك بالفعل أنباء عن إمكانية تخفيض  أجورالرواتب الأمر الذي يعني خسارة الملايين بالنسبة لبعض النجوم مثل كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس وروميلو لوكاكو نجم انتر ميلانو ونجوم اليوفي الباقون امثال رامسي ودييبالا وغيرهم من اللاعبين.

وأعلن نادي “وست هام” الإنجليزي لكرة القدم، أن 8 لاعبين في صفوفه يخضعون للحجر المنزلي، بعد أن ظهرت عليهم أعراض خفيفة لفيروس كورونا المستجد.


ونشرت مجلة ” Forbes” أن معضلة انتشار فيروس “كورونا” ستكلف “كريستيانو رونالدو” و”ليونيل ميسي”، 20 مليون دولار، فيما سعى ناديي برشلونة وأتلتيكو مدريد لتخفيض رواتب لاعبيهم لـ 70%. وأقدم نادي “إسبانيول” على تخفيض رواتب فرق الرجال والنساء،

إضافة للفريق الأساس والرديف وممن تقل أعمارهم عن 19عاماً. ووافق لاعبو فريق يوفنتوس الإيطالي على قرار تخفيض رواتبهم، فيما طلب نادي “أتلتيكو”، تخفيض رواتب الموظفين ممن قلت ساعات عملهم بشكل كبير.

 كما أبدى لاعبو ناديي “بايرن ميونيخ” و”بروسيا دورتموند” على قرار تخفيض رواتبهم، حيث تنازلوا على أجزاء من رواتبهم لمساعدة الموظفين الآخرين في النادي. وكان لاعبو نادي “بروسيا مونشنغلادباخ” أول من أعلن عن تخليهم عن رواتبهم، إلى جانب اللاعبين في نادي “يوينون برلين”. وبلغ عدد الوفيات بفيروس “كورونا” المستجد،

وفي أول رد على قرارات الأندية بمواجهة تفشي فيروس كورونا، أعربت نقابة لاعبي كرة القدم المحترفين “فيفبرو”، الجمعة، عن “قلقها” إزاء القرارات التي اتخذتها أندية اوروبية عدة من خلال وضع لاعبيها في حالة بطالة، أو خفض رواتبهم، من أجل تخفيف الأعباء المالية التي تواجهها من جراء انتشار فيروس كورونا المستجد.

وبلغ عدد الوفيات بفيروس “كورونا” المستجد، حتى أمس، 30,449 شخصًا، وعدد الإصابات 658,205 شخصًا، بينما عدد المتعافين من المرض القاتل بلغ 141,419، بحسب آخر إحصائية لموقع “worldometers”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.