مليون قتيل عدد ضحايا فيروس كورونا.. هذا ما جاء في كتاب صدر عام 2006

0 8
مليون قتيل عدد ضحايا  فيروس كورونا.. هذا ما جاء في كتاب صدر عام 2006

$ads={1}


أنباء الوطن:
مليون قتيل عدد ضحايا  فيروس كورونا.. هذا ما جاء في كتاب صدر عام 2006
توقع كتاب “بناء الكون ومصير الإنسان” للكاتب اللبناني هشام طالب، الذي صدر عام 2006، أن “الإرهاب البيولوجي” سيقتل مليون شخص في العام الحالي 2020.

وتحدث الكتاب في الصفحة 671، أن 2020 سيكون عام الخطأ البيولوجي الذي يتسبب بمقتل مليون شخص في العالم، عن طريق نشر مجموعة من “الأشرار” وباء جرثومي.

 وأشار الكاتب إلى أن “الأشرار” يرغبون بقتل ملايين الأشخاص الذي يؤدي إلى تغير واضح في سلوكيات الناس وطبائعهم، بهدف السيطرة على الثروات الطبيعية عن طريق حكومات تخضع لهم.

وربط ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، التوقعات التي تحدث عنها الكتاب قبل 14 عاماً، بانتشار فيروس “كورونا المستجد”، الذي خلف آلاف القتلى والإصابات.

 ويعتبر فيروس “كورونا” كوفيد 19 من ضمن فصيلة كبيرة من الفيروسات التي يمكن أن تتسبب في طائفة من الأمراض تتراوح بين نزلة البرد الشائعة والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة (سارس).

 وواصل فيروس  كورونا انتشاره عالمياً منذ ظهوره أول مرة في الصين، في كانون الثاني الماضي، بينما دعت منظمة الصحة العالمية جميع الحكومات إلى تشديد التدابير لمواجهته. يُذكر أن كورنا أصاب حتى ظهر الخميس، أكثر من 486 ألف شخص في العالم، توفي منهم ما يزيد على 22 ألفاً، فيما تعافى أكثر من 117 ألفاً.

$ads={2}

مليون قتيل عدد ضحايا  فيروس كورونا.. هذا ما جاء في كتاب صدر عام 2006

هل تنبأ فيلم صدر قبل سنوات بظهور فيروس كورونا

وجد عدد كبير من المتابعين لما يحصل حاليا في الصين بسبب فيروس “كورونا” المميت أوجه تشابه غريبة مع أحداث فيلم أميركي صدر عام 2011.

ووفق ما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن المتابعين ربطوا مستجدات كورونا بأحداث فيلم “Contagion” (المرض المعدي).

و”كونتيجن” فيلم من إخراج ستيف سوديربيرغ، يوثق انتشار مرض معد ومميت يهدد البشرية.

ويتناول الفيلم أحداث تلت انتشار هذا المرض، وكيف سيحاول أشخاص النجاة والبحث عن علاج في مدينة معزولة.

وفي “كونتيجن”، الذي يؤدي بطولته كل من مات ديمون وغوينيث بالترو، سيقتل الفيروس الغامض عشرات الملايين من الناس في مختلف أنحاء العالم، بينما تحاول مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، وقف انتشار هذا الوباء.

$ads={2}

وسلط الفيلم الضوء على الخفافيش، معتبرا أنها أصل تفشي الفيروس، وهو الأمر نفسه الذي يحدث حاليا مع كورونا، الذي ظهر لأول مرة في مدينة ووهان الصينية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.