علاج فيروس كورونا (كوفيد-19) في ثلاث ثوانٍ فقط

0 7
علاج فيروس كورونا  (كوفيد-19)  في ثلاث ثوانٍ فقط



أنباء الوطن

كشف الخبير التركي ورئيس الاتحاد غير الحكومي للصحة في تركيا، رشيد دينتش، عن علاج يمكنه القضاء على فيروس “كورونا” خلال 3 ثواني فقط.

وأشار “دينتش” لصحيفة “ميليت” الأحد، إلى أن الأشعة فوق البنفسجية يمكن لها القضاء على الفيروس الذي يواصل التفشي في أرجاء العالم، وهي علاج فعال له.

ولفت إلى أن استخدام الأشعة يكون من خلال تسليطها على الرئتين والدم في الشرايين عبر القسطرة، مبيناً أن جرى إجراء دراسات في ذلك المجال على مدار السنوات الماضية.

  ونوه إلى أن الأشعة فوق البنفسجية تستخدم حالياً لعلاج العديد من الأمراض مثل اليرقان الوليدي والبهاق وتعقيم الدم في عمليات نقله، والتهابات الكبد، مشدداً على ضرورة تنفيذ تلك الإجراءات عبر مختصين.

 وأطلقت منظمة الصحة العالية الاثنين الماضي، تحذيراً من احتمالية تحول فيروس “كورونا” إلى وباء، مبينة أن السيطرة عليه لا تزال غير ناجحة. وظهر الفيروس، لأول مرة، في مدينة ووهان وسط الصين، في 12 ديسمبر/كانون الأول 2019، وانتشر لاحقًا في العديد من دول العالم، بينها 13 دولة عربية، ما تسبب في حالة رعب تسود العالم أجمع.

حيث أعلنت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) تخصيص جائزة تقديرية قيمتها 200 ألف دولار أميركي، لمن يكتشف علاجا ناجعا، أو لقاحا واقيا من فيروس كورونا المستجد.

 وقالت “الإيسيسكو” إن المكافأة تأتي تشجيعا من المنظمة للبحث العلمي التطبيقي المتخصص، ونهوضا بدورها في العمل الإنساني والاجتماعي.

وبهذا الخصوص، أوضح سالم بن محمد المالك، المدير العام للإيسيسكو، أن هذه المبادرة تعبر عن الوعي العميق للمنظمة بالانعكاسات الخطيرة لهذا الفيروس، الذي قد يتحول إلى وباء مدمر ذي عواقب وخيمة على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في العالم أجمع.

ودعا الحكومات والمنظمات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني للنهوض بدورها، وتكثيف جهودها لمواجهة انتشار هذا الفيروس الخطير.

Leave A Reply

Your email address will not be published.