شركة غوغل Google تعلن عن مفاجأة غير متوقعة لأصحاب الهواتف القديمة بسبب فيروس كورونا

0 10
شركة غوغل  Google تعلن عن مفاجأة غير متوقعة لأصحاب الهواتف القديمة بسبب فيروس كورونا

أنباء الوطن:

Google“غوغل” تُشارك في الحرب على “كورونا” وتُخصص موقعًا لمكافحة الفيروس

أطلقت شركة Google“غوغل” الأميركية، اليوم السبت، موقعًا إلكترونيًا، خصصته لتوفير المعلومات بشأن الفحص والإرشادات المتعلقة بفيروس كورونا المستجد، في محاولة منها لإبطاء انتشار الفيروس في الولايات المتحدة الأميركية.

وقال سندار بيتشاي، الرئيس التنفيذي لغوغل، في منشور على الإنترنت، قبل أسبوع إن الشركة المالكة لمحرك بحث عملاق Google تتعاون مع الحكومة الأمريكية لتدشين موقع إلكتروني بحلول 16 مارس الجاري.

لكن تدشين الموقع تأجل بعد تغير الإرشادات المحلية والوطنية وقالت الشركة إنها ستطلق الموقع هذا الأسبوع. ويحتوي موقع (غوغل دوت كوم/كوفيد 19) على موارد وروابط تركز على الفيروس المسبب للمرض التنفسي القاتل، وقالت الشركة إنه سيكون متاحا بلغات أخرى في مزيد من البلدان في غضون الأيام المقبلة.

شركة Googleغوغل تعلن مفاجأة صادمة وغير متوقعة لأصحاب الهواتف القديمة بسبب كورونا

أعلنت شركة Google “غوغل”، عن مفاجأة غير متوقعة لأصحاب الهواتف القديمة بسبب فيروس كورونا (كوفيد  19) الذي تسبب في حجر وعزل المليارات البشر حول العالم.
وقالت الشركة: إنها قررت إطلاق تطبيق لمكالمات الفيديو يعمل حتى مع الهواتف القديمة، وذلك بعد أن أصبح التواصل المباشر صعبًا مع انتشار عدوى فيروس كورونا”.
وأضاف: أن “مستخدمي هواتف أندرويد من الفئة المتوسطة والضعيفة بات بإمكانهم التواصل مع الآخرين عبر مكالمات الفيديو بفضل النسخة الجديدة المخففة من تطبيق Camera Go”.
وأوضحت  Google “غوغل”، أن “ شيئ المميز في التطبيق الجديد هو أنه لن يحتل مساحة كبيرة في الهواتف التي لا تملك مساحة تخزين داخلية كبيرة .
وتابعت الشركة: “كما أنه سيمكن المستخدم من التقاط صور بدقة جديدة دون أن يحتل حيزًا كبيرًا من ذاكرة الجهاز، وسيعمل دون أي مشكلات مع الهواتف المزودة بذاكرة وصول عشوائي 1 غيغابايت”.
وختمت شركة Google “غوغل”، بأن “التطبيق سيسهل التواصل لأصحاب الهواتف الزهيدة الثمن والذين يفوق عددهم 100 مليون مستخدم حاليًّا، ويستخدمون أكثر من 1600 طراز من الهواتف المتوسطة الفئة”.

 Google “غوغل” تفرض قيودًا على مقرّاتها للسيطرة فيروس على “كورونا”

بدأت Google “غوغل”  تقييد الزيارات إلى مكاتبها في سيليكون فالي وسان فرانسيسكو ونيويورك من أجل الحد من انتشار فيروس “كورونا” المستجد. 
وفي السادس من مارس، طلبت “غوغل” و”أمازون” و”مايكروسوفت” و”فيسبوك” من موظفيها في ولاية واشنطن (شمال غرب) بالعمل من المنزل إذا أمكن.
وفعّلت شركة “آبل” الأمر نفسه، فيما تم تأجيل مؤتمر “تيد” المرموق الذي كان من المقرر عقده في أبريل في فانكوفر (كندا).
وبهدف الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، قال ناطق باسم شركة “غوغل” إنه تم حصر “الزيارات الخارجية” لبعض مكاتب المجموعة بما فيها مقرها الرئيسي في ماونتن فيو في كاليفورنيا.
وستكون كل المقابلات المتعلقة بالتوظيف “افتراضية” بدلًا من المقابلات التقليدية وجهًا لوجه.كما ألغت المجموعة مؤتمرها المقرر عقده في مايو في سيليكون فالي، وهو يستضيف سنويًا الآلاف من مطوري تكنولوجيا المعلومات من كل أنحاء العالم.وتهيمن “أمازون” و”مايكروسوفت” و”غوغل” على السوق السحابية العالمية عن بعد وبالتالي فهي تملك الموارد اللازمة لتنظيم عملها بشكل مختلف.وفي الولايات المتحدة، تعرض أكثر من 500 شخص للإصابة بفيروس كورونا المستجد توفي من بينهم 21 شخصًا على الأقل.
مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.