شركة جوجل تتفوق على الأنسان في الكشف عن مرض سرطان الثدي

0 7
شركة جوجل تتفوق على الأنسان في الكشف عن مرض سرطان الثدي

أنباء الوطن
شركة جوجل تتفوق بنجاحها  على الأنسان في الكشف عن مرض سرطان الثدي
 نجحت مؤسسة وشركة”جوجل” الأمريكية، في تحديث نظام ذكاء مُصتنع يستطيع تفوق و تميز على الإنسان في اكتشاف مرض سرطان الثدي في فترة مبكرة.
                                                                     

وبحسب الشركة و المؤسسة، فإنه يمكن لنظام الذكاء الاصطناعي الحديث “Lyna”، ويعني “معاون العقدة اللمفاوية”، اكتشاف الخلايا السرطانية الثانوية في عمليات التحليل الطبي باهتمام تبلغ إلى 99 في المئة، بالمقارنة مع النتائج التي يستخلصها علماء الأمراض، وتبلغ إلى 81 في المئة، استنادا لمكان “بي جي آر”.

والخلايا السرطانية الثانوية قادرة على الانفصال عن السرطان الرئيسي، وتنمو في جزء آخر من جسد الإنسان، ويعد اكتشافها هامة رئيسية في عملية الدواء، وهي عسيرة فيما يتعلق لأخصائي الأمراض.

وأثبت تطور “غوغل Lyna” كفاءته في الكشف عن مرض سرطان ثدي باهتمام أفضل وفي 1/2 الوقت الذي يستغرقه علماء الأمراض للكشف عنها.

وقالت “غوغل” في مدونة لها بتاريخ 12 شهر أكتوبر الحالي: “تمكنت “Lyna من تحديد موقع كل السرطانات والمناطق المشبوهة الأخرى بحرص داخل كل شريحة في المختبر، إذ أن بعضها كان صغيرا بشكل كبير بحيث يصعب على علماء الأمراض اكتشافها”.

وتابعت: “على ذلك النحو، أدركنا أن واحدة من المزايا المحتملة لـ “Lyna” يمكن أن تشكل تسليطها الضوء على تلك الساحات، التي تثير توتر أطباء الأمراض، لمراجعة وتحديد التشخيص الختامي”.

ويقال أن الذكاء الاصطناعي بات ذائع الاستخدم في مختلف ساحات الطب والرعاية الصحية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.