خوفا من الكورونا وزير الدفاع الروسي يجري الفحص الطبي بعقب لقاء الأسد في دمشق (فيديو)

0 8
خوفا من الكورونا وزير الدفاع الروسي يجري الفحص الطبي بعقب لقاء الأسد في دمشق (فيديو)

أنباء الوطن:
وزير الدفاع الروسي يجري اختبار “كورونا” بعد زيارة سوريا
تداولات مواقع التواصل الإجتماعي، اليوم الثلاثاء، فيديو مصور بقيام فريق طبي روسي بإجراء فحص فيروس الكورونا .كوفيد-19, لوزير الدفاع الروسي والوفد المرافق له أثناء عودته من سوريا ولقاءه بشار الأسد.

أجرى وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، والوفد المرافق، فور عودته من سوريا، بعد لقائه رأس النظام، بشار الأسد، اختبار الكشف عن فيروس “كورونا”.(كوفيد19)

ونشرت قناة “زفيزدا” التابعة لوزارة الدفاع الروسية، على موقعها الرسمي مقطع فيديو يظهر قيام الأطباء الذين يرتدون المعاطف والأقنعة الطبية الوقائية بأخذ مسحة (عينة) من الغشاء المخاطي من فم الوزير.

وبحسب القناة، فإن نتائج التحاليل والاختبارات كانت سلبية، (أي لم يصب إي منهم بعدوى الفيروس).
ويظهر في التسجيل المصور خضوع “سيرغي شويغو” للفحص الطبي في الطائرة قبل نزوله، إضافة لرئيس هيئة الاستخبارات العسكرية الروسية إيغور كوستيوكوف، وكانت نتائج اختبارهما سلبية حسبما ذكرت وسائل الإعلام.

والإجراء ذاته اجتازه باقي أعضاء الوفد الروسي حيث تم بعد ذلك قياس درجة الحرارة للجميع.
وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو التقى الاثنين الماضي، رأس النظام السوري بشار الأسد، في دمشق، لنقل توجيهات من الرئيس بوتين بحسب ما ذكرت وسائل إعلام الأسد.

بحث خلالها مع رأس النظام، بشار الأسد، المسائل المتعلقة بضمان تطبيق مستدام لوقف الأعمال القتالية في منطقة خفض التصعيد بإدلب.
وتناولت الزيارة الاتفاق الأخير الذي تم التوصل إليه بين تركيا وروسيا في موسكو بـ 5 مارس آذار الجاري حول إدلب، والتركيز على آليات تنفيذ الاتفاق، حسبما ذكرت وسائل إعلام النظام.

تأتي زيارة شويغو في وقت لا تزال فيه قوات النظام والمليشيات الإيرانية تخرق بشكل مستمر اتفاق وقف إطلاق النار في إدلب.

وتسيطر روسيا على القرار السياسي والسيادي لنظام الأسد داخليا وخارجيا وتتحكم بكل مفاصل ومقدرات سوريا وينفذ بشار الأسد ماتطلبه روسيا حرفيا.

Leave A Reply

Your email address will not be published.