العراق : القادمون من سوريا مصابون بـ كورونا

0 16
العراق :  القادمون من سوريا مصابون بـ كورونا

أنباء الوطن:
محافظ كربلاء: العراقيون القادمون من سوريا مصابون بـ فيروس”كورونا” المستجد
صرح مصدر مسؤول عراقي، اليوم الأحد الواقع في 29 – 3- 2020، عن اصابة معظم العراقين القادمين من سوريا تم تشخيص إصابتهم بــ الجائحة فيروس كورونا المعروف أيضاٌ باسم (كوفيد-19) .

الخطابي محافظ مدينة كربلاء قال  أن خليـة الأزمـ ـة في الحكومة لم تـعلم المحافظة عن وضع سوريا و أن سوريا تعد ىمن البلدان التي استشرى بها فيروس كورونا المستجد ، و بناء على ما تقدم لم يتم حـ ـجـ ـر أي عـراقي قـ ـادم مــن سـ ـوريا خلال الأسابيع السابقة الماضية، على الرغم من توفر مراكز لـ الـحـجر الصـحـي.

و تابع محافظ كربلاء العراقية قائلا سجلت محافظة كربلاء 11 إصابة بـ فيروس كورونا، و اكتشفنا أن جمكيع الحالات تقريبا من الإصابات هي لــ عراقين عادوا من سوريا, بـ استثناء بعض الحالات
.
وتابع المحافظ أنه ربما أن الجهات الطبية في سوريا لم تقدم المعلومات اللازمة بــ خصوص فيروس كورونا المعروف أيضاٌ باسم (كوفيد-19) .


و اردف قائلا محافظة كربلاء حالياً تقوم بـ شن  حملة صـحية وأمنيـة وذلك من أجل متابعة جميع الأفراد ممن كانوا  في سوريا

بدورها  وزارة الصحة  أعلنت اليوم الأحد الواقع 29 – 3 -2020 ، عن زيادة ملحوظة في عدد الحالات التي تم رصدها في إصابات الجائحة كورونا إلى 547  و ذلك بعد تسجيل 41 إصابة جديدة، فيما ما زال عـ ـددالـوفـيـات 42 حـالـة

هذا و تنخرط مليشيات عـ ـراقيـة وإيـرانيـ ـة في القتال إلى جانب الأسد في سوريا، وتتخذ تلك القوات من معبر البوكمال الواقع على الحدود مع العراق ممرا لها لـ عبور مليشياتها  إلى سوريا.

و في وقت سابق  صرح نظام الأسد أعلن مساء الأربعاء، عن رصد 3 إصابات جديدة بـ فيروس كورونا التاجي ، لـ يرتفع عدد المصـابين إلى 4.

العراق بدوره قام بـ حزمة إجراءات وصفت بـ الوقائية كان أهمها حـ ـظـ ـر الـتـجـول و تـ ـعطيـل الـ ـدراسـة بـ الإضافة إلى إغلاق الأمـاكن اـعـامـ ـة و إغلاق السينما و المتنزهات و ودور والمساجد، المقاهي ووقف الرحلات الجوية

ويذكر أن الحكومة العراقية قررت تمديد حظر التجوال المفروض منذ 17 آذار/مارس الجاري، إلى 11 نيسان/أبريل المقبل؛ لاحتواء فيروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.