أول فنانة سـورية شهيرة تصدم جمهورها وتعلن إصابتها بفيروس كورونا..وتوجه رسالة للسوريين

0 15
أول فنانة سـورية  شهييرة تصدم جمهورها وتعلن إصابتها بفيروس كورونا..وتوجه رسالة للسوريين



أنباء الوطن:

بدأ فيروس كورونا خطة الانتشار السريع داخل الأراضي السورية، فبعد إعلان أول حالة وفاة بالفيروس، أعلنت فنانة سورية شهيرة إصابتها بكورونا.

أعلنت الفنانة السورية هناء نصور، يوم الأحد، عن إصابتها بفيروس كورونا التاجي المعروف ايضا باسم كوفيد-19، وصدمت جمهورها ومتابعيها بكلماتها التي قالت إنها ترددت كثيرًا بنشرها والإعلان عنها.

كشفت الفنانة السورية هناء نصور عن إصابتها بـ فيروس كورونا المستجد، معتبرة أن إعلانها واجب مقدس تجاه الآخرين.
يأتي هذا بعد ساعات من إعلان وزارة الصحة السورية، تسجيل 4 حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا في البلاد، لترتفع الحصيلة إلى 9 إصابات ووفاة واحدة.



وكتبت هناء رسالة لجمهورها نقلها الفنان والمخرج السوري عارف الطويل، كشفت فيها تفاصيل إصابتها بـ فيروس كورونا؛

وأوضحت نصور أنها أصيبت بالفيروس خلال تواجدها في البرازيل بدعوة من إحدى صديقاتها برفقة صديقة سورية، وأنها غادرت مع صديقتها السورية مقاطعة ساوباولو قبل بدء الحجر الصحي هناك بيوم بعد انتشار وباء فيروس كورونا، لكن صدمتها كانت بعدما أعلمها زوج صديقتها البرازيلية بإصابة زوجته بالمرض   وأن على الصديقتين السوريتين إجراء الفحوصات اللازمة. فلجأت إلى أحد المراكز الصحية الذي طلب منها أن تبقى في منزلها.

وبينت “نصور”: كنا صديقتي وأنا نزلنا في بيت لوحدنا خشية أن نلتقط الفيروس من أحد، وبعد أن علمت أن شركات الطيران ألغت الحجوزات، وأنني سأبقى هنا لغاية الشهر السابع تحليت بالصبر وما إن استقرت مشاعري حتى جاء الخبر المريب بأن صديقتنا عازفة البيانو مصابة بالكورونا وهي محجورة في بيتها، وأنها ذهبت للمشفى، والغريب أن حرارتها لم ترتفع كثيراً”.
واتصلت “نصور” مع صديقتها بالمركز الصحي، وعند سؤالهما عن الأعراض كان جوابهما: “سعال، ضغط على الصدر، وهن، مغص، لكن الحرارة ليست مرتفعة”، فطلب الدكتور بقاءهما في المنزل وعدم مغادرته بداعي أن مناعتهما قوية منعت ارتفاع حرارتهما، وسألهما تناول بعض الأدوية.


وواصلت: ”اتصلنا بالمركز ليتم فحصنا، وسألونا ما الأعراض؟ قلنا: سعال، وبلاطة على الصدر، ووهن في الجسم، ومغص في الأمعاء، لكن الحراره ليست مرتفعة.. قالوا: ابقيا في البيت ولا تغادرا، لديكما مناعة.. وتناولا كذا وكذا، وتشجعا، وأخذ الأصدقاء يشجعوننا وقد هجرنا النوم“.

وأكملت: ”شعرت بصخرة جاثمة على صدري، ولايمكنني النوم، مع هذيان وتعرق، كنا نقوم بإجراء التمارين الرياضية كي يتدفق الدم وندافع عن أجسادنا التي تتهالك.. شربنا المتة مع الزنجبيل والعسل والسيتامول وعصير البرتقال .. وغرغرة كل 10 دقائق بماء مغلي مع الخل والملح وأوراق الليمون، طبعًا بعد التبريد.. وهنالك معلومة خاصة، الكل يعرف أنني من المهتمين بالأكل الطبيعي والقمح المتكامل، كنا نعجن كل يوم خبزتي قمح كامل ونأكل رغمًا عنا كي نبقى على قيد الحياة وكنا نشجع بعضنا على أننا لن نموت هنا“.

واختتمت: ”أكيد سنعود إلى أهلنا وعملنا، وسنتحدث للناس ليتفاءلوا بأنهم قادرون على تجاوز المحنة دون أي دواء، صدقوني وهن، وضيق، وبكاء مرير، وتضرع إلى الله بأن يقوي إيماننا، ونحن الآن في اليوم الخامس من ظهور الآلام لكن الحرارة 38، والأمور توقفت عن التصاعد.. وأنا على فراش الحمى كتبت ونشرت على الفيسبوك، وهذا ليس عادتي“.

وأعلنت سوريا تسجيل أول حالة وفاة جراء فيروس كورونا، الأحد، لسيدة اتضح أنها حاملة للفيروس بعد إجراء الفحوصات لها عند دخولها إلى المستشفى، وفقًا لوكالة الأنباء السورية (سانا).

وقالت وزارة الصحة السورية، إن سيدة توفيت فور وصولها إلى المستشفى بحالة إسعاف، ليتضح بعد إجراء الفحوصات لها أنها حاملة لفيروس كورونا المستجد، وفقًا لـ”سانا”.

وكانت قد أعلنت سوريا عن تسجيل 5 حالات مصابة بفيروس كورونا المستجد، وفقًا لما ذكرته الوكالة الرسمية، الأربعاء.

وكانت الحكومة السورية أعلنت في وقت سابق اليوم، عن فرض حظر التجول بين المحافظات، اعتبارًا من الساعدة الـ6 مساء الثلاثاء القادم، وحتى يوم 16 أبريل/نيسان القادم، ضمن الإجراءات الاحترازية الهادفة لحصر أي انتشار لاحق لوباء كورونا في البلاد.

ودعت السلطات السورية المواطنين إلى الالتزام بالتدابير الوقائية، وعدم الخروج من المنازل إلا لشراء الاحتياجات الأساسية، والابتعاد عن التجمعات.


يشار إلى أن هناء نصور هي خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية، وانضمت إلى نقابة الفنانين السوريين في العام 1994، وبدأت التمثيل في العام 1995.

وقدمت العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية، وكان آخر أعمالها مسلسل ”سلاسل ذهب“ في الموسم الدرامي الفائت، كما شاركت في العام 2018 بمسلسل ”وحدن“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.